التفاح عنصر فعال في الوقاية من سرطان القولون
31/3/2008م
ألمانيا - وكالات: دراسة حديثة كشفت أن تناول (التفاح) أو عصيره يقي من سرطان القولون - بإذن الله -.
فبحسب ما أعلنه باحثون ألمان فإن تناول التفاح أو عصير التفاح يمكن أن يساعد على تفادي الإصابة بسرطان القولون، وقال الدكتور دييتر شرينك من جامعة (كايسر سلوترن) التقنية: "إن مادة (البكتين) الموجودة في التفاح ومادة (البوليفينول) الموجودة في عصير التفاح تعززان الآلية البيولوجية التي تنتج مواد مضادة للسرطان خلال عملية التخمر".
وأوضح شرينك: "إن زيادة مادة حمض (البوتيريك) يؤدي إلى تثبيط بروتين (الهيستون) المسئول عن نمو الخلايا المتسرطنة، ولا يتحقق ذلك إلا بتناول التفاح أو عصيره".